مجلة انباء رشيد

مجلة انباء رشيد


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

هل تصدق ---- بقلم الاستاذ \محمود الصيرفي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 هل تصدق ---- بقلم الاستاذ محمود الصيرفي في الإثنين نوفمبر 27, 2017 7:53 am

Admin


Admin
[img][/img]
من مذكرات الشاعر الكبير الاستاذ \ محمود الصيرفي

ابن رشيد
هل تصدق ؟
1- أن المهندس عبد السلام نبيه (القزق), من رشيد, كان رئيس الهيئة الهندسية للسد العالى. وقد ألف كتابا, بعنوان " الإدارة فى السد العالى " متوفر فى اسرائيل بعد أن ترجمته إلى اللغة العبرية ؟
2- أن عبد المنعم الخميسى, من رشيد, كان المستشار الإقتصادى للرئيس عبد الناصر .. المكتب بجوار المكتب
3- أن الشيخ نعمان الجارم, من رشيد, كان قاضى قضاة السودان أيام كنا دولة واحدة ؟
4 - أن اللواء عبد المنعم الميقاتى, من رشيد, أول طيار فى سلاح الطيران المصرى عام 1932
5- أن رشيد أيام الحكم العثماني (الأتراك) كانت محافظة تتبع السلطان العثمانى مباشرة وليس لوالى مصر سلطانٌ عليها ؟
6- أن المدينة التى هزمت أعظم امبراطورية فى التاريخ .. بريطانيا العظمى, والمدينة التى تحتل المرتبة الثانية بعد القاهرة فى الآثار الإسلامية .. يصبح حالها هكذا ؟
7- أن رشيد بلد المليون نخلة .. أصبحت " وكالة بلح " تبيع " خردة " البلح بعد أن ترك السوس النخيل خربًا كخيال المآته ؟
8- أن نجيب محفوظ عبد العزيز إبراهيم أحمد الباشا, من رشيد, أول روائى عربى يحصل على جائزة نوبل فى الأدب ؟
9-أن القبطان محمد ابو السعادات, من رشيد, كان من رواد البحار الأوائل ؟ (أضفتها بعد إذن معالى الدكتور زهدى جمال الدين)
10- إذا لم تصدق كل هذا .. فهل تصدق المثل القائل : الشينة حظها حسن. والزينة حظها شين ؟ لك الله يا زينـــــــــــــــــة البلاد .. يارشيد !

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://rashidnewsmagazineq.allahmontada.com

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى