مجلة انباء رشيد

مجلة انباء رشيد


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

بالمستندات عجوة يستو لي علي المال العام ويعود للعمل مرة اخري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

Admin


Admin

تحقيق \ عطا الرشيدي
لا شك أن الوساطة والمحسوبية وغمض عينك تاكل ملبن “تعتبر نوعا من العمي الوجداني الذي لا يري الصورة الحقيقية لوضع العدل في مكانه وذلك عندمايتقمص الإنسان شكل السلطة الغاشمة التي تحابي وتجامل فهذا إغراق للدوله ومعأن ظاهرة المحسوبية والوساطة عامة في المجتمع الإنساني منذ قديم الأزل إلاأنها انتشرت بشكل لافت في مصر وتسببت في خلل واضح بالمنظومة التربويةوالأخلاقية بل أدت إلي بطالة بين شباب استولي آخرون علي مكانهم وينتج عنهاأيضا ضياع حقوق علي أصحابها بعد أن حصل عليها من لا يستحقها.
وبقراءةمتأنية بين السطور نجد أن هذا المرض كان محدود الانتشار بين الطبقة الكبري وتسرب منها هذا الوباء إلي الطبقة الدنيا والطبقات الكادحة نتيجة اليأس منعدم إدراك الحق أو الحصول عليه بصورة طبيعية مع الالتزام بالمبادئ الأخلاقية ولذلك أصبح الحصول علي كل شيء عن طريق الوساطة أو كما يقول العامة “الكوسة“.
حيث إن شيوع هذا الوباء يمثل فضيحة للمجتمع المصري وأن شيئا لم يعد يتم فيه إحراز تقدم بدون وساطة مهما تكن مؤهلات طالب الحق وتفشي ذلك في مختلف الوظائف والمستويات والمعاملات

فمثلا مخالفات الاستيلاء على المال العام هى مخالفات جسيمة .ومع ذلك فإن الوسطة يمكن لها أن تسقط هذه المخالفات وأستطيع أن أجزم أن السبب المؤدي إلي انتشار الظاهرة هو انهيار القيم والمثل وعدم احترام الحق والاستهانة بــالقانون

موضوعنا هو الفساد والاستيلاء على المال العام من مستشفى رشيد العام

حيث قام الموظف بالعقد “محمد عجوة “ والذى قام بالتلاعب فى ايصالات المستشفى وقام بالاستيلاء على المال العام .

وقد تم الحالته الى التفتيش المالى والادارى بمديرية الصحة برقم 2012/435والذى قام بالاستيلاء على مبلغ 1815.5 جنيه بالتلاعب فى ايصالات .

وقد تم احالة الموضوع الى الشئون القانونية

واخطار الادارة بفسخ وانهاء التعاقد مع العامل “محمديوسف عجوة

وقد جاء

لذا نرى انه لا مانع من تنفيذ التو صية التى وردت بالتقرير بانهاء التعا قد



وبناء عليه فقد قام القيادى الاخو ا نى( معاذ السيسى ) الذى قام بارجاع “عجوة ” الى العمل بالمستشفى عنوة .. تحت مسمى “موظف امن بشركة امن المستشفى الخاصة”

من اجل ان يكون ( عجوة ) عين الاخوان فى المستشفى وينقل كل ما يدو ر

. ويكون شاهد ا على كل ما يتهم فيه المدير السابق بالباطل ويكون شهيدا .

الجدير بالذكر ان القيادى (معاذ السيسى ) هو مطلوب ضبطه وإحضاره على ذمة المحضر رقم 3604 لسنة 2013إداري رشيد، والمتهم بمو جبه و12 مواطن آخرين في القضية رقم 12074/120/2013جنا يات قسم دمنهور بتهمة العنف والتحريض على العنف، ومساعدة آخرين (17متهم من قرية برج رشيد سبق القبض عليهم) لإحراق وتخريب المنشآت العامة وإمدادهم بالأموا لاحداث شغب و إحراق وتخريب المنشآت العامة وإمدادهم بالأموال والتحريض ” .



والاخطر من ذلك قيام شخصية من هيئة جهاز الرقابة والمتابعة بالبحيرة “والذى هو يقوم بالدفاع عن الموظفين الاخوان فى اى مشكلة تخصهم .. بعمل تجنيد لــ( عجوة ) حتى يكون عينه“ التى يرى بها بعد ما هرب (معاذ)



والغريب ان شركة الامن الخاصة .. التى لا تمتثل لاى مو صفات لشركات الامن الموصى بها فى الشروط .. حيث قام صاحب الشركة . قام بعمل هذه الشركة بدون مطا بقة للشروط الواجب تو ا فرها فى هذه الشركة التى افرادها تتعامل مع الاهالى .

فالواجب ان نجد مدير امن الشركة مقدم او حتى رائد شرطة او جيش متقاعد … لمن نجد سوى (عجوة) الذى قام بالاستيلاء على المال العام .

المضحك فى الموضوع عندم قام محافظ البحيرة بزيارة المستشفى العام هو النائبة … قام (عجوة ) بالشرح للمحافظ وكانه مدير المستشفى العام



ولكن من كان له وسطة رقابية لا مساس به !! مادمت الوسطة تعمل ولا احد يحاسب ولا يتا بعها .

وبرغم ان (عجوة ) كثير المشاكل مع الاطباء بالدور الرقابى الموكل به من “ البيه الكبير” وبالتالى مدير المستشفى المؤقت (هنيدى) لا يتكلم خوفا من الرقابة تنال منه !!

وعلى سبيل المثال قامت طبيبة اطفال بالمستشفى بتقديم استقالاتها من “ نائب ادارى “ بسبب (عجوة ) وتحكمه فى الاطباء



فالسؤال الذى يطرح نفسه ماهى المؤهلات الواجب توفرها فى رجل امن فى شركة خاصة؟ ان يكون قد قام بالاستيلاء على المال العام !! ولديه وسطة اخوانية ورقا بية .



ماهى الشروط الواجب توافرها فى مدير امن الشركة والعاملين .. هل هى جعلت لمن لا عمل له و بدون تأهيل يتقن التعامل مع الاهالى !!

واصبح من “ هب ودب” لبس قميص “ازرق فاتح “ واطلق عليه فرد امن بشركة خاصة وبدون مؤهلات ؟



فكيف يأمن المريض على نفسه او تامن المريضة على نفسها اذا كانت فى وضع حجز بالمستشفى من ان تملك حلي او اموال ؟

فى من استحل اموال ” المستشفى من قبل “ وهو فى وضع “فرد امن يدخل الى اى مكان “ وفى اى وقت ؟ فهل اصبح المثل القا ئل “حميها حرميها “

وقد حدثت وقعة اليوم الاربعاء فى قسم الاستقبال بالمستشفى حيث كان “الصحفى ” وليد الكفراوى يقو م بتغطية خبر يخص حادث سير اصاب فيه نا ئب مجلس المدينة ( جمال حبالة)

حيث قام “على (القرمة ) صاحب شركة الامن بالتعدى على الصحفى (الكفراوى ) بالسب والقذف والشتا ئم والالفاظ النا بية له ولبعض مو ظفين الوحدة المحلية الذين تواجد و فى المستشفى ا ثر اصابة ” نا ئب رئيس المجلس وعامل التشجير “

حيث قال … ابو الصحافة …. ابو المحافظ ….. ام الصحفى …

وكان شاهد على الوقعة كل من

الاستاذ ( كامل غطاس ) نائب رئيس المجلس

والاستاذ ( وحيد الفيومى ) مدير الرقابة والمتابعة بالمجلس

والاستاذ (عبد الناصر الصعيدى ) سكرتير الوحدة المحلية

والاستاذ ( محمد كجك ) رئيس قرية الساحل

واخرون من موظفوا الوحدة المحلية لمدينة رشيد

الغريب فى الامر ان مدير المستشفى (هنيدى) بدفع صاحب الشركة على (الكفراوي ) من اجل تصفية حسابات والتى هى قيام ( الكفراوى ) بكشف( السرنجات) الملوثة” والتى تجاهل وتقاعس (هنيدى) عن الابلاغ عنها ..
ولكن الحماس من صاحب الشركة ضد الصحفى “ باها نته وسبه وقذفه ….. من اجل وعود( هنيدى ) لصاحب الشركة بتجديد عقد الشركة لسنة اخرى جديدة لان عقد الشركة سينتهى فى غضون شهرين .

فهل وزارة الصحة تختار شركات امن بدون مؤ هلات تمكنها من العمل

والالتزم باساليب الاداب العامة مع التعامل مع الاهالى والجمهور.

ووتتعاقد مع شركات كل مؤهلاتها انها شركة لايوجد فيها فرد امن مدرب او مؤهل للعمل فى هذا المجال ؟

كل مؤهلاته انه يعمل مرشد لشخص بجهة رقابية ما .. اسلوب الشرطة فى عهد مبارك “مرشدين مقابل ان يأتى المرشد بقضايا يترقى بها الضابط بالحق او بالباطل ليس مهم … بالتحايل علي القانو ن والالفاف من خلفه لا يهم !! المهم اشياء واجب تنفيذها ..



<< مجلة انباء رشيد >> . تطالب اللواء ( مصطفى هدهود ) محافظ البحيرة

بمراجعة شروط وعقود وموصفات شركة الامن الخاصة بمستشفى رشيد العام .. وعمل مراجعة على الاجهزة الرقابية بالبحيرة والتى يوجد فيها خلاية نائمة تخدم الموظفين الاخوان برغم اخطائهم ..

الى الان لم نسمع بوجود تطهير من الاخوان بالبحيرة برغم ان هناك اشخاص مطلوبين على ذمة قضايا ضــــد امن الدولة والامن العام .

ولم يخرج قرار من جهاز الرقابة الادارية بعمل ايقاف عن العمل كون ان هؤلاء الموظفين مطلو بيين على ذمة قضا يا مثال .......

المتهم /( احمد محارم ) الاخوانى” والذى كان يعمل نائب رئيس مجلس مدينة رشيد ذهب وتقدم الى رئيس مجلس المدينةوطلب اجازة بالرغم انهم طلبو ظبطه وإحضاره على ذمة المحضر رقم( 3604) لسنة 2013 إداري رشيد، و في القضية رقم 12074/120/2013 جنايات قسم دمنهوربتهمة العنف والتحريض على العنف، ومساعدة آخرين لإحراق وتخريب المنشآت العامة وإمدادهم بالأموال و إحداث شغب و إحراق وتخريب المنشآت العامة وإمدادهم بالأموال والتحريض ” .


فالسؤال ياترى من هو المسئول عن الدفاع عن االموظفين الاخوان ويتجاوز عن اخطائهم ؟

وهل وجود هذا الشخص يخدم الامن القومى والامن العام المصرى

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://rashidnewsmagazineq.allahmontada.com

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى